ما الأدوات والخطوات الصحيحة لتنظيف عدسة الكاميرا ؟

مع الاستخدام ، تتعرض عدسة الكاميرا لبعض الاتساخ والبصمات ، مما قد يقلل من جودة الصور الملتقطة ، كما قد يلتصق الغبار بالجزء الخلفي من العدسة وكذلك على حساس الكاميرا عند تبديل العدسات في بيئة متربة. ما الأدوات وما الخطوات المناسبة لتنظيف العدسة ؟



من المهم المحافظة على العدسة في المقام الأول، قبل أن تحتاج لتنظيفها.

الوقاية خير من العلاج. تأتي العدسة مزودة بغطائين أمامي وخلفي، من المهم المحافظة عليهما، وتركيبهما عند عدم استخدام العدسة، كما يُنصح بشدة بإعادة غطاء العدسة الأمامي إلى مكانه عند التوقف عن التصوير، أو عند نقل أو تخزين العدسة. يساهم تركيب قلنسوة العدسة Lens Hood في إضافة حماية لسطح العدسة الزجاجي من خلال إبعاد أي اصطدام محتمل بسطح العدسة حتى لو من أصابع يدك!

العلاج الصحيح. أما وقد حدث بعض الاتساخ للعدسة، فما هي الأدوات والخطوات التي يمكنك استخدامها واتباعها لتنظيف العدسة ، دون الإضرار بسطح العدسة ، أو حساس الضوء بالنسبة للكاميرا؟

الفيديو التالي من قناة حكاية ضوء يبين ذلك :


مشاهدة ممتعة ومفيدة نتمناها لكم.

تعليقات

  1. خدمة جلي وتلميع الرخام بأبوظبي
    نحن متخصصون فى خدمة جلي وتلميع الرخام بأبوظبي فمعنا سوف تحصل على رخام ذو بريق مميز من خلال فريق عمل متخصص ومدرب بكفاءة يسعى لتقديم الخدمة باحتراف لعملائنا لذا يمكنك الان الاعتماد علينا فى الحصول على خدمة جلي وتلميع الرخام بأبوظبي و تلميع الرخام بالكريستال و تلميع وجلي رخام ابوظبي
    تلميع الرخام بالكريستال

    https://www.smartcareae.com/arabic/marble-clear-company/

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا بتعليق أو سؤال ...

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إحدى عشرة نصيحة .. للفوتوغرافي المبتدئ