استخدام تطبيق كاميرا جوجل مع هواتف سامسونج

ما الذي يميز هواتف بيكسل من جوجل وهواتف جالاكسي من سامسونج؟
يميز هواتف بيكسل الأداء الرائع للكاميرا، ويميز هواتف سامسونج شهرتها كهواتف متكاملة في مجتمع أندرويد الواسع، ماذا لو أخذنا أفضل ما في بيكسل ووضعناه في جالاكسي؟


نظراً للمرونة التي يتمتع بها نظام أندرويد كنظام مفتوح المصدر، فقد قام مطورون باستخراج تطبيق الكاميرا من هواتف جوجل بيكسل، وتعديله ليمكن استخدامه في هواتف أندرويد الأخرى، لما يتمتع به هذا التطبيق من قدرات عالية في معالجة الصور، جعلت هواتف بيكسل تتبوأ مركز الصدارة بين الهواتف. 

في المقابل، وإن كان تطبيق الكاميرا في هواتف جالاكسي يؤدي أداء جيداً؛ إلا أنه يعاني من عيوب لا تخفى، أهمها زيادة التوضيح Sharpening وكذلك أداء HDR ليس بالمستوى المطلوب.


أصدر عدد من المطورين عدة نسخ معدلة من تطبيق كاميرا جوجل، إلا أن إحدى النسخ التي جربتها، عملت بشكل ممتاز مع هواتف نوت ٩ نسخة اكسينوس، ونوت ١٠ بلص نسخة سناب دراغون، وجالاكسي اس ١٠ إي نسخة اكسينوس. 


وبالرغم من أن هذه النسخة لا تضم بعض المزايا المهمة في كاميرا جوجل مثل الوضع الليلي والتقريب الذكي، إلا أن معالجة الصور بتقنية HDR فيها رائعة مع إمكانية تخصيص كل شيء تقريباً في طريقة معالجة الصورة، مما يجعل النتائج أكثر احترافية وإرضاءً للمستخدم.


يمكنك تنزيل نسخة من ملف apk لهذا التطبيق وتثبيته في هاتفك، وتجربته:


رابط تنزيل تطبيق كاميرا جوجل


علماً أن تثبيت التطبيق واستخدامه هو ضمن مسؤوليتك الشخصية. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إحدى عشرة نصيحة .. للفوتوغرافي المبتدئ